ماذا تعرفين عن أنواع شفط الدهون؟

شفط-الدهون-في-دبي

تتنوّع الدهون التي تتراكم في الجسم من حيث نشأتها، فمنها ما هو قابل للإزالة بالاعتماد على الحميات الغذائية أو الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية وزيادة مستوى النشاط البدني بشكل عام، ولكن من جهة أخرى فإن النوع الآخر من الدهون يشكل تحدي حقيقي باعتبار مقاوم لمحاولات الإزالة، ولذلك وجب العمل على وسائل وتقنيات لحل هذه المشكلة، فتعد عمليات التجميل في دبي، والتي تشتمل على عمليات شفط الدهون وعمليات شد الجسم من أبرز هذه الوسائل، والتي يتمثل تأثيرها بتحقيق الحصول على الجسم الرشيق المنشود.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون

يستغرق إجراء عملية شفط الدهون ما بين 45 دقيقة وحتى ساعتين من الوقت، وخلال ذلك يتم ما يلي:

  • يقوم الطبيب المختص بحقن كميات كبيرة من المياه المالحة في الأنسجة الدهنية تحت الجلد.
  • يعمد الطبيب بعد ذلك لعمل شق في المنطقة الدهنية التي يقوم بعلاجها، وذلك حتى يقوم بإدراج أنبوب مخصص لهذه العملية تحت الجلد، وهذا الأنبوب بدوره يكون متصلاً بأنبوبة لاستقبال الدهون المذابة، كما أنه يكون متصلاً كذلك بصا صلبة تتيح للطبيب القدرة على تحريكه داخل الجسم.
  • عند بدء العملية يقوم الطبيب بتحريك الأنبوب داخل الجسم بحركات سريعة ذهاباً وإياباً للتخفيف من الدهون الموجودة وتسهيل شفطها.
  • بعد الانتهاء من العملية يتم وضع الضمادات الضاغطة على المنطقة المعالجة لعدة أسابيع، تبعاً للحالة؛ وذلك لمنع التورم.
  • خلال فترة تتراوح ما بين شهرين وحتى 4 أشهر يمكن ملاحظة النتيجة النهائية.

أنواع شفط الدهون

تتعدد طرق شفط الدهون، والتي يتم الاختيار من بينها تبعاً لحالة المريض، ويمكن التطرق لذكر هذه الأنواع كما يلي:

  • شفط الدهون بالحقن: في هذه الطريقة يعمد الطبيب لاستخدام محلول مكون من مادتيّ أبنفرين وليدوكين، بالإضافة لمحلول مكون من الملح والماء، فيتم تعقيم المحلول ثم حقنه في المنطقة المراد علاجها باستخدام الأنبوب الرقيق.
  • شفط الدهون بالليزر: يتمثل عمل الليزر في إذابة الدهون، حتى تتحول إلى سائل يسهل شفطه باستعمال أنبوب الشفط، ويعد شفط الدهون بالليزر في دبي من العمليات الحديثة الشائعة.
  • شفط الدهون بالموجات الفوق صوتية: تعتمد هذه العملية على استخدام موجات الطاقة لتساعد على تكسير الخلايا الدهنية تحت الجلد فتتحول إلى سائل يسهل شفطه.
  • شفط الدهون بدون جراحة: هذه الطريقة في شفط الدهون تحتاج إلى عدة جلسات للتخلص من الدهون بشكلٍ كامل وتعتمد على استعمال الليزر منخفض الكثافة خارجياً، أو يتم استخدم أنواع معينة من الحقن تساعد على إذابة الدهون القاسية في مناطق الجسم الصعبة، ولاحقاً يتم التخلص منها تدريجياً عن طريق البول.