دعي السلمون يتألق على مائدتك بوصفات شهية سريعة التحضير

لا غنى عن المأكولات البحرية في أي نظام غذائي صحيّ؛ فهي تشتمل على الكثير من العناصر الغذائية التي لا توجد في غيرها من أصناف الطعام، ويعود ذلك لاختلاف خصائص البيئة المائية التي تتواجد فيها عن اليابسة التي نستخرج منها أصناف الطعام الأخرى، ومن أبرز الخيارات التي يمكن النصح بتجربتها من بين المأكولات البحرية هو سمك السلمون؛ فهو من أنواع السمك ذات المحتوى المنخفض جداً من السعرات الحرارية مقابل القيمة الغذائية العالية، ويمكنك تحضيره لعائلتك بوصفات متنوعة، من بينها:

فطائر السلمون بالأعشاب

المكونات:

  • فيليه سلمون
  • عجينة بف بيستري
  • عصير ليمونة
  • ثوم أخضر
  • خردل ديجون
  • مايونيز
  • عسل
  • طرخون
  • بيض مخفوق
  • بقدونس
  • سبانخ مجمدة

طريقة التحضير:

  • في وعاء مناسب، يتم خلط كل من الخردل والمايونيز والثوم الأخضر والطرخون، بالإضافة للبقدونس والعسل معاً، ثم يُضاف إليها عصير الليمون ويتم المزج جيداً.
  • نقوم برق عجينة البف بيستري على سطح طاولة مرشوش بالطحين.
  • نوزع فيليه السلمون على العجينة، ثم نقوم بتوزيع المزيج المحضر عليه، وفوقه نضيف السبانخ المجمد.
  • نغطي العجينة المحشوة بطبقة أخرى من عجينة البف بيستري، ونزيل ما يزيد منها عن الأطراف.
  • نضغط على طرف العجينة بالشوكة لتثبيتها وتزيينها في ذات الوقت، ثم ندهنها بالبيض المخفوق باستخدام الفرشاة.
  • ندخلها لفرن محمّى مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لحوالي 15 دقيقة، وتقدم بعدها بالعافية.

السلمون المقرمش مع البارميزان

المكونات:

  • فيليه سلمون – ثلاثة قطع
  • ثلثي كوب من جبن البارميزان
  • ثلث كوب زبدة مذابة
  • ربع كوب بقدونس
  • ثلثي كوب خبز مطحون
  • 4 فصوص من الثوم
  • ليمون
  • ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير:

  • في وعاء مناسب، نقوم بخلط كل من الزبدة المذابة والثوم والبقدونس والخبز المطحون، بالإضافة لجبن البارميزان.
  • نضيف الملح والفلفل الأسود بحسب الرغبة، ونخلط جيداً مع المكونات الأخرى.
  • في صينية فرن مغطاة بورق الألمنيوم نقوم بتوزيع قطع السلمون ومن ثم تتبيلها بالخليط المحضّر.
  • ندخل الصينية لفرن محمّى مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية ما بين 10 و15 دقيقة.
  • بعد أن يجهز السلمون يقدّم إلى جانبه الجزر والبروكلي.