تعرف على خطوات تساعدك بنقل قطع الأثاث الثقيلة بسهولة أكبر

بشكل أو بآخر، يمكن اعتبار عملية نقل الأثاث عملية ليست بالسهلة أو البسيطة، وهي من الإجراءات التي تتطلب في كثير من الأحيان الاستعانة بالخبراء والمحترفين من شركات نقل اثاث الشارقة دبي ابوظبي وغيرها من مناطق الإمارات العربية المتحدة؛ حيث تعتبر هذه الشركات بمثابة الجهة الأكثر اختصاصاً ودرايةً في أفضل الطرق التي يمكن تطبيقها لضمان عملية نقل سهلة وسلسة وآمنة لجميع مقتنياتك، ولكن في أي حال من الأحوال تعيّن عليك نقل بعض قطع الأثاث في منزلك بصورة ذاتية فإن الخطوات التالية تساعدك على تسهيل نقل القطع الثقيلة من بينها:

  • من المعروف ان قطع الأثاث الثقيلة سيتم ترتيبها على جوانب شاحنة النقل وفي الجزء الخلفي منها حتى يتم موازنة الحمولة، وبذلك سيتعين عليك نقلها قبل أي عناصر أخرى، وبمعرفتك لذلك ابدأ بتعداد هذه العناصر ووضع مخطط مسبق لنقل كل منها، وبذلك توفر على نفسك الوقت والجهد الذي قد تحتاجه لاحقاً في حال بدأت بالعكس.
  • لا تتردد بالحصول على مجموعة متنوعة من عناصر المساعدة في نقل الأثاث، والتي من بينها أشرطة النقل والمنزلقات والقواعد ذات العجلات وما شابهها؛ فهي ستسهل عليك الكثير وتخفف من الحمل والثقل الذي قد يتحمله جسدك وظهرك بشكل خاص فيما لو لم تعتمد عليها.
  • سيكون من المفيد جداً بالنسبة لك لو قمت بتفكيك قطع الأثاث الكبيرة لأصغر أجزاء ممكنة، فأزل الوسائد وأرجل الكنب، وقم بفك إطارات الأسرّة إن كان ممكناً، وهكذا، ولكن ضع بعين اعتبارك أن البراغي وعناصر التثبيت الخاصة بكل منها ضرورية جداً، فقم بالاحتفاظ بكل مجموعة منها في علبة أو كيس محدد مع تسميته.
  • كن واعياً للأوقات التي ستحتاج فيها لعمليات سحب أو رفع أو تحريك قطع الأثاث المختلفة، واحرص على القيام بكل عملية من هذه العمليات بالشكل الصحيح الذي سيحميك من تعريض نفسك للإصابة أو الخطر، كما سيحمي قطع الأثاث من التضرر.
  • عند وجود أدراج وسلالم في المنزل سيتعين عليك الاستعانة بشكل إضافي لحمل قطع الأثاث معك، وعند القيام بذلك قوموا بحمل هذه القطع بشكل مائل بزاوية، ومن المهم الانتباه لسرعة السير أثناء الحركة واتجاهها، وهو ما يتعين على الشخص الذي في أسفل الدرج تحديده.

ما يمكن قوله إن الاستعانة بخدمات شركة نقل اثاث عجمان أو دبي أو الشارقة أو غيرها، يمكن أن يجنبك الكثير من المشقة، ولكن تبقى للضرورة أحكام!